الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

الإقامة الذهبيَّة في الإمارات لنجوى كرم

 

بعد عشرات الأطباء والمتفوقين والمشاهير.

 

يومًا بعد يوم يتزايد عدد الحائزين على إقامات ذهبية في الإمارات العربية المتحدة، هذه الإقامات التي بدأت مع اطباء ومهندسين وأصحاب اختصاصات عالية لجذبهم للعمل والإقامة، بدأت رقعتها بالاتساع مع تصاعد أعداد الفنانين الذين باتوا يحملون إقامة ذهبية هي عبارة عن تأشيرة دخول إلى البلاد مدفوعة سلفًا، ولآماد بعيدة كما ورد في الكتاب المرسل لأصحابها..

اليوم  انضمت الفنانة نجوى كرم إلى القائمة  حيث نشرت عبر حساباتها على موقع التواصل الاجتماعي صورة لها وهي تقوم باستلام بطاقة “الإقامة الذهبية” مع نشر تغريدة تقول فيها:

  • تشرفت اليوم باستلام الإقامة الذهبية من دولة الإمارات الشقيقة، الله يعز قيادتها وشعبها.

في طليعة الأسماء التي حصلت على هذه الإقامة من الفنانين العرب: الممثل المصري محمد رمضان، النجم وليد توفيق، المطربة التونسية لطيفة، النجم اللبناني راغب علامة، الإعلامية اللبنانية أنابيلا هلال (والتي سبقها زوجها طبيب التجميل نادر صعب).

إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة، عن هذه الإقامات جاء بقرار من نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء الإمارات (حاكم دبي) محمد بن راشد آل مكتوم، الذي قال:

  • الإخوة والأخوات… اعتمدنا اليوم منح الإقامة الذهبية للمقيمين، لمدة عشر سنوات. وفي مقدمهم جميع الحاصلين على شهادات الدكتوراة – كافة الأطباء – المهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية – ومتفوقي الجامعات المعتمدة بالدولة بمعدل 3.8 وأكثر – الحاصلين على شهادات تخصصية في الذكاء الاصطناعي أو البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات – بالإضافة لأوائل الثانوية العامة في الدولة مع أسرهم…. وهذه دفعة أولى ستتبعها دفعات أخرى لاحقًا.

 

Print Friendly, PDF & Email
Share