الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

بالصور والمستندات/ عملية نصب مصرية

ولا علاقة لرحمة رياض بالقضية.

القاهرة-  خاص

تعرضت المغنيَّة المصرية المغمورة رحمة لعملية نصب من قبل شخص ادَّعى أنه منتج فني وقام بالاستيلاء على مبلغ قدره 75 ألف جنيه مصري.
وقد روت رحمة الموضوع كما يلي:

منذ نحو ثلاثة أسابيع ومع بداية السنة الجديدة تواصل معي المدعو (ع. ف) صاحب شركة “هرماس للإنتاج الفني” عبر “ماسنجر الفايسبوك” معِّرفًا نفسه بأنه مشرف فني بشركة روتانا الموسيقية، ولكي تتأكد من شخصيته بعث لها بصوره مع نجوم الغناء المتعاقدين مع الشركة أمثال: أنغام وحسين الجسمي وغيرهم، بالإضافة الى بعض المداخلات الصوتية في برنامج الإعلامي وائل الابراشي ملخص محتواها أنه ضد مغني المهرجانات والفن الهابط الذي وصفه بانه مثل المخدرات التي تدمر الشعب !!

وبعد اكتمال التعارف ومن خلال استرساله معها ومن خلال متابعتها على حسابها الشخصي على موقع فايسبوك تعرَّف على حالتها الصحيَّة بعد شفائها من مرض كوفيد-19 وعن حالة أسرتها وحصوله على معلومات تفيد أن حالتهم الصحيَّة أصعب من حالتها نتيجة أمراض أخرى وأنهم بدون سند نتيجة وفاة زوج اختها، فعرض (ع .ف) عليها شراء شقق مخصصة من قبل نقابة المهن السينمائية للأرامل والايتام وبالفعل اعجبت بالفكرة وبالتبعية وافقت الاسرة على تجهيز مبلغ مقدمة لشقتين بمدينة العبور بلغ 75 الف جنيه حيث تعتبر كما نقول “لقطة”.

وجاء (ع. ف) الى المنزل واخذ الفلوس عدًّا ونقدًا، وطلب من الفنانة رحمة كتابة إيصال أمانة على نفسه حتى يثبت حسن النية “هو الذي طلب!!” ونتيجة لطيبتها الزائدة وكما تتعامل داخل الوسط الفني بدون أي اوراق بين أبناء المهنة الواحدة فرضخت له وقادها هذا المدَّعي الى التهلكة، فبعد أسبوع تتصل به لتسأل عن عقود الشقتين وما حدث بهما فتهرب منها، وانتابها الشك وقررت الاتصال بنقيب المهن السينمائية “مسعد فودة” لتستفسر منه عن هذا المدعي وعن حقيقة هذه الشقق السكنية.
وللأسف تعرَّف النقيب عليه واصفًا إياه بأنه منتج فني له خبرة طويلة في المجال، وذلك ردًا عن سؤالها عليه، بعلة انه يطلبها في عمل سينمائي من انتاجه رغم أن بطاقة وجواز سفر هذا المدَّعي مكتوب بها أنه عامل فقط، وليس منتجًا فنيًّا أو عضو نقابة، ولكن عند سؤال النقيب عن موضوع الشقق تحوَّل المسار إلى أنه لا يعلم شيئًا عن هذا الموضوع وأن علاقته بهذا المدعي علاقة سطحية.
ونتيجة لهذا قامت المطربة رحمة بالبحث الجنائي عن هذا المدَّعي واتضح انه مواليد 1967 ومقيم بحي الساحل بمحافظة القاهرة واكتشفت انه هارب من قضية نصب وشيكات بدون رصيد برقم 3576463 لسنة 1998 .

وعليه قامت رحمة  بعمل محضر ضده رقم 4531  لسنة 2021 جنح قسم مدينة نصر وجاري البحث عنه للقبض عليه، واذ تهيب رحمة بكل العاملين بالوسط الفني اتخاذ حذرهم من هذا المدعي وعدم التعامل معه وإبلاغها مباشرة في حال رؤيته، داعية الله عز وجل أن يكون في عونها لكي تسترد أموال الأطفال الايتام من يد هذا المغتصب.

إلى هنا ينتهي بيان المصرية رحمة… وتبقى الإشارة إلى أن خلطًا حصل سابقًا (حين أُصيبت بكورونا) وجرى تداول اسم المطربة عراقية الأصل رحمة رياض بدلًا من اسمها.

 

Print Friendly, PDF & Email
Share