الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

القَّطَّان: نعم لحكومة الطوائف والمذاهب!

 

لا لقاعدة: عندي طائرة وأستطيع الهروب.

 

أكد الشيخ أحمد القطان رئيس جمعية “قولنا والعمل” أنه رغم تردِّي الوضع الاقتصادي والسياسي الذي يعيشه الشعب اللبناني مجتمعًا، هناك فريق لبناني ما زال  يراهن على أعداء لبنان، وما زال هذا الفريق  بالرغم من كل الفقر المطبق الموجود، وبالرغم من الوضع المتردِّي الذي يعيشه كل الشعب اللبناني يريد أن يعرقل تشكيل حكومة في هذا البلد علها تخفِّف عن كاهل اللبناني ما يعيشه…. وأردف الشيخ القطان في موقفة السياسي الاسبوعي قائلًا:

  • نحن نعيش في القعر ونعيش الانهيار ولسنا نخاف من الانهيار، ولا نريد لهذا الوضع الاقتصادي المتردِّي أن يتردَّى أكثر فأكثر، ولا نريد لهذا الوضع الاقتصادي الصعب أن ينعكس على الوضع الأمني وعلى الوضع الاجتماعي الموجود في البلد، فلا نريد ان تنتشر السرقات والجرائم وأمور كثيرة خارجة عن نطاق القانون.. وقتها لا أحد يستطيع أن يضبط هذا الامر، لأن الجوع كافر، وقتها الدوله ستنهار.

وأضاف الشيخ القطان:

  • يجب أن يعرف السياسيُّون بأن المنظومة العسكرية والسياسية سوف تنهار، لأنه عندما لا يصبح هذا الراتب يشكل شيئًا بالنسبة للعسكري، أو لأي موظف في الدولة وقتها لن تبقى دولة ولا أجهزه أمنيَّة أو عسكرية متماسكة في الدولة، فإذًا لا نريد أن نعمل على قاعدة :”عندي طائرة وأستطيع الهروب في أي لحظة”.

وختم الشيخ القطان بأن مهمة الشعب اللبناني أن يحاسب وأن ينتفض، ليس نصرة لبعض الزعماء وبعض السياسيين الذين سرقوا ونهبوا المليارات من البلد، بل مهمة الشعب اللبناني أن يقول لهم إن هذا البلد مبنيٌّ على أسس طائفية ومذهبية، فيجب أن تشكلوا حكومة الطوائف والمذاهب علها تستطيع ان تنقذ ما أمكن.

Print Friendly, PDF & Email
Share