الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

ليال عبود أدانت “أبو طلال”.

مع تقديرها لقناة الجديد.

 

أصدرت الغرفة العاشرة في محكمة الاستئناف في بيروت (الناظرة بقضايا جرائم المطبوعات) حكمًا بإدانة الممثل اللبناني وسام سعد المعروف من خلال شخصية  “أبو طلال” بدعوى الفنانة اللبنانية ليال عبود، بعد الإساءة لها عبر برنامجه في العام 2018, حيث تابع وكيل المدَّعية المحامي مازن حلاّل مجريات القضية عن كثب استنادًا الى المادتين 584 و 582 عقوبات خاصة بعد تفريغ محتوى الحلقة (موضوع الشكوى على شاشة الجديد) التي أكَّدت حصول القدح والذم والتشهير بعيدًا عن إطار النقد الساخر .

وقد غرَّمت المحكمة وسام سعد بعد الإدانة بتعويض رمزي وتضمينه كافة النفقات، والتأكيد على ما ورد في قرار الدفوع الشكلَّية لجهة رد الإدعاء عن “قناة الجديد” و”شركة الجديد” وقبول الادعاء شكلًا بالنسبة للمدَّعى عليه وسام سعد .

و كانت ليال قد كلفت و كيلها القانوني المحامي مازن حلاّل مقاضاة سعد واللجوء أيضًا الى محكمة الأمور المستعجلة لإزالة الحلقة التي تضمنت القدح والذم عن موقع “يوتيوب” وتغريم ومقاضاة كل من يحاول التداول بها حتى في مواقع التواصل الاجتماعي.

ليال عبود عادت وأكَّدت ثقتها وشكرها للقضاء اللبناني ومحكمة المطبوعات، التي أنصفتها بعد حلقة تلفزيونية أصرَّ من يقدِّمها على الإساءة اليها، وقد أثنت على جهود المحامي حلاّل وتقديرها لمحطة تلفزيون الجديد.

Print Friendly, PDF & Email
Share