الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

صخرة الروشة تتوِّج أُستراليا وبريطانيا.

أبطالًا دوليين في القفز عن المرتفعات.

====================

تغطية وتصوير: فريال نعمة.

====================

بعد تصفيات يومي أمس وقبل الأمس الجمعة والسبت 12 و13 يوليو تموز الجاري جرت اليوم (الأحد 14 منه) نهائيات الجولة الخامسة من بطولة “القفز في المياه” من المرتفعات، وتحديدًا من على الصخرة الأكثر شهرة في لبنان وهي صخرة الروشة في رأس بيروت…

كاميرا أمواج تابعت الحدث، حيث شارك محترفون دوليون في الغطس من الشبَّان والصبايا، مع الإشارة لوجود بطلات وأبطال عالميون – أولمبيون من حوالي العشرين  بلدًا يتبارون في القفز عن مرتفعات تناهز الثلاثين مترًا  بينما تصل سرعة الغطس إلى حوالي 85 كلم في الساعة.

وكانت مجموعة من الدفاع المدني (وحدة الإنقاذ البحري) قد عملت منذ الصباح الباكر على تمكين المتبارين من الوصول في قوارب خاصة إلى أسفل الصخرة، بعدما حالت الأحوال الجويَّة (شدَّة الهواء) دون وصولهم بفعل ارتفاع الأمواج. كما عمل عناصر من الدفاع المدني على تثبيت حبل خاص من الرصيف المواجه للصخرة إلى قمتها للمساعدة في نقل من تبقَّى من المتبارين إلى قمة الصخرة للقفز من فوقها، حيث تكون بانتظارهم قوارب مطاطية لوحدة الانقاذ البحري ليتم نقلهم بعدها الى الشاطئ.

دور الدفاع المدني كان مميزًا، حيث تولت فرقٌ منه مهمة تأمين سلامة المتبارين من خلال التمركز تحت المياه وفوق المياه للتدخل وتقديم المساعدة اللازمة عند الضرورة.

ختامًا نشير إلى أن الأُسترالية ريانان إيفلاند حازت على بطولة المباريات للنساء، بينما حازت بريطانيا على البطولة الرجالية مع بطلها غاري هانت.

 

Print Friendly, PDF & Email
Share