الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

النقابات تقاطع باتريك مبارك

والشيخ صهيب:

النيَّة الجُرميَّة موجودة لدى هذا الكائن.

 

لم تتأخر الجهات المعنيَّة في الوسط الفني باتخاذ الإجراءات المناسبة بحق الممثل باتريك مبارك، بعد إساءاته الكبرى بحق نفسه بداية وبحق الغالبية العظمى من اللبنانيين بمعتقداتهم الدينية والحزبية وحتى الإنسانية حيث أصدرت أصدرت النقابات الفنية في لبنان مجتمعة بيانًا جاء

  • تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقابلة مع المدعو باتريك مبارك، يتعرّض فيها للدين الإسلامي ولرئيس الجمهورية العماد ميشال عون،وللسيد حسن نصر الله في شكل متباهٍ ووقح، وعليه، يهمّنا كنقابات فنيَّة أن نعلن موقفنا الواضح من هذا الأمر: أولاً: لكل فرد الحق في حرية الرأي واتخاذ المواقف النابعة من قناعاته، بشرط عدم تحقير الشرائع والأشخاص، وهذا ما لم يلتزم به المدعو باتريك مبارك الذي وصل موقفه إلى حد الإساءة إلى العقائد والرموز، وتبنّي أفكار هدّامة…. ثانياً: إن المدعو باتريك مبارك لا ينتمي إلى أي نقابة فنية، وهو أصلًا مطرود من نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون بموجب قرار اتخذ في حقه قبل أعوام طويلة، وتاليًّا، فإن النقابات الفنية في لبنان مجتمعة براء منه ومن أقواله، وتشجب بشدة ما ورد على لسانه جملة وتفصيلًا…. وبناءً عليه، فإننا نوصي بعدم التعامل معه في أي عمل فني ومقاطعته في شكل تام…

من جهته رئيس “جمعية ألفة للتقريب” الشيخ صهيب حبلي أصدر بيانًا جاء فيه:

  • ليس من عادتي أن أرد على السفهاء لقول الشاعر لو أنّ كل كلب عوى ألقمته حجراً

لكان الصخر مثقالًا بدينارِ …ولكن امام سكوت كثير من الناس والعلماء كان لابد من رد يليق به…. لقد تناهى الى سمعنا ان ممثلا لبنانيا تعرض للمقدسات الاسلامية ورموزها بقبيح الكلام ولاذعه ، ولم يستح من اعلان ذلك والإشهار به حتى انه تعرض للذات القدسية لرسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم وللقران الكريم، كما تعرض لسيد المقاومة ورئيس الجمهورية، ولم نقبل بأن نقوم بأية ردّة فعل حياله إلا بعدما سمعنا ذلك وذهب الشك باليقين .

إن هذا الممثل المدعو باتريك الذي لا بارك الله فيه مُطالب من قبل اللبنانيين جميعا بالإدانة اولًا، وبالمحاكمة ثانيًّا ، لأنه تعرَّض للإسلام الذي هو دين جزء كبير من اللبنانيين، وتعرَّض لرئيس الجمهورية الذي هو رئيس كل اللبنانيين، كما تعرض للمقاومة وسيدها التي تجسِّد الروح الوطنية لكل اللبنانيين .والغريب العجيب بهذا المذكور أنه اعلن أستعداده لقتال المسلمين ولقتال رئيس الجمهورية وسيد المقاومة، وهذا يعني ان لديه نيّة جُرميَّة في حال توفرت له ظروف الإجرام .

اننا من منطلق الحرص على الوحدة الوطنية والتماسك الوطني بين اللبنانيين نطالب بمحاكمته وعلى القضاء اللبناني ان يقوم بوظيفته حياله، كما اننا نطلب من المحامين بلبنان ان ينبري منهم جماعة لدراسة الأطر القانونية التي تدين هذا المذكور لمحاكمته .

وختامًا اننا نستنكر تخرصات (أُكذوبات وافتراءات) هذا الكائن الغريب وندينه جملة وتفصيلًا مع أننا نراه لا يفهم الواقع الاسلامي جيدًا وقد خلط كثيرًا بين المفاهيم واختلط “عجره ببجره” .

ونختتم حديثنا بالقول للمدعو باتريك: يا باتريك لا بارك الله فيك .

 

Print Friendly, PDF & Email
Share