الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

حسن كامل الصبَّاح عنوان

‎مهرجانات بيروت الدولية للتكريم.

أطلقت لجنة مهرجانات بيروت الدولية للتكريم النسخة العاشرة، والتي تحمل إسم العالم اللبناني الراحل حسن كامل الصباح، والتي ستقام في وسط بيروت “ساحة الشهداء” برعاية المحافظ زياد شبيب.

‎حضر حفل الإطلاق كلٌّ من:  وزير السياحة أفيديس كيدانيان، وزير الثقافة ممثلاً بالسيدة لين طحيني، رئيس لجنة حسن كامل الصباح في النبطية الدكتور حسن وهبة وأعضاء اللجنة المنظمة وحشد من أهل الفن والإعلام.

‎بداية كانت كلمة ترحيب من الإعلامية هبة زيدان، ثم عرض لفيلم وثائقي عن حفل 2018، ثم ألقى رئيس لجنة المهرجان الدكتور ميشال ضاهر كلمة  أشار فيها إلى أن الدورة هذا العام ستكون استثنائية وعلى يومين متتاليين، الخميس 11 والجمعة 12 تموز في وسط العاصمة بيروت، حيث هناك تكريم 20 مكرمًا و60 منحة جامعية.

‎ثم ألقت الدكتورة كلوديا أبي نادر كلمة، عدَّدت فيها “اكتشافات الراحل المكرَّم حسن كامل الصباح، والتي تعد بالعشرات في الهندسة الكهربائية والمسجلة في العالم.
‎ثم ألقى الوزير كيدانيان كلمة أثنى فيها على تسمية دورة هذا العام باسم العالم حسن كامل الصباح العبقري والذي سبق عصره باختراعاته.
ثم كانت كلمة للمخرج وليد ناصيف الذي عدد التقنيات التي ستُستعمل في إخراج الحفل يوم ١٢ تموز من ساحة الشهداء، كما وكان هناك كلمة شكر للدكتور عباس وهبة عضو مجلس بلدية النبطية وأمين الشؤون الثقافية في لجنة الصبَّاح،  كذلك كلمة للكاتب شاكر خزعل الذي عدد الوكالات العالمية التي ستغطي الحفل في دورته العاشرة.

Print Friendly, PDF & Email
Share