الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

صبّاح إخوان في رمضان.

 

الشركة التي تستأثر بالكبار

 من ممثلين ومخرجين وكتّاب

لا مجال للمنافسة أو المقارنة…

 

رغم النجاحات الكبيرة التي حقّقتها شركة صبّاح إخوان والمنتج صادق صبّاح في الأعوام الماضية، هذا العام سيكون عام الشركة بلا منازع، فقد بدأت الأعمال الكبيرة التي شارفت على الإنتهاء من التصوير بالظهور والتداول، وسيكون لـ”الآجندة الرمضانية” الحصّة الكبرى من إنتاج الشركة التي تحصد باستمرار نجاحًا هائلًا في نسب المشاهدة، والتي تستقطبها أشهر المحطات الفضائية العربية وأنجحها وأكثرها مشاهدة.

شهر رمضان الذي بات على الأبواب، أعدّت له شركة “صبّاح إخوان” أهم الأعمال الدرامية التلفزيونية: اللبنانية والسورية، أم المصرية أو الخليجية، وعلى مختلف الجبهات المتنافسة، حيث تتصدّر “الصبّاح” قائمة الأسماء الكبيرة للنجوم الذين تتعامل معهم، كما هي الحال مع الكتّاب والمخرجين.

إن مجرّد استعراض بسيط للأعمال والأسماء المشاركة، تُظهر أين سيكون موقع أعمال المنتج صادق الصبّاح هذا العام على الخارطة الرمضانية، وما بعد الرمضانية.

“الهيبة – الحصاد” الجزء الثالث.

من بطولة: تيم حسن – سيرين عبد النور – منى واصف- عبده شاهين – أويس مخلالاتي  وأخرين.. إخراج: سامر البرقاوي، تأليف سيناريو وحوار: باسم سلكا.

يعود هذا العام “جبل شيخ الجبل”  بكل جبرووته ووسامته وجرأته وحكمته التي تجنح مرة إلى الخير ومرات إلى الشرّ … تيم حسن ومعه نخبة من الشخصيات المهمة في عالم الدراما، ونجمة لها حضورها الآسر دائماً، هي سيرين عبد النور، التي ستأخذ جبل إلى عالم بل عوالم أخرى ومختلفة… هذه المرّة، ستنقلب الأحداث من أساسها، لتتحوّل الى مغامرة وتشويق وحب وعنف وأحداث لم تخطر على بال. ومع مخرج خبير، وكاتب قدير، سيظلّ “الهيبة” مسلسلًا له خصوصيته بقصته وشخصياته ونجومه وجمال الأماكن ومتعة التشويق… والطبيعي أن يتصدّر بين عشرات الأعمال التي ينتظرها جمهور التلفزيون في موسم الدراما، شهر رمضان المبارك. مع أهالي منطقة الهيبة وضمن استمرارية سير الأحداث في الجزء الأول تنطلق أحداث الجزء الثالث من الهيبة الحصاد.. والذي نرصد من خلاله تداعيات حادثة إصابة شاهين وتوترالعلاقات بين أولاد العم والهيبة عمومًا.. وبالتوازي مع هذا الصراع تظهر نور رحمة التي تنشأ بينها وبين جبل علاقة اشكالية تغوص بمفارقات درامية عديدة بين رومانسية و”أكشن” لتلتقي بالصراع العشائري وتصبح جزءًا منه…. ما هو موقف جبل في خضم هذا كله؟ ما هي التطورات التي ستنقل شخصيات العمل وتضعهم ضمن حلبة هذا الصراع ؟ ما هو الثمن الذي ستحصده “الهيبة”؟ هذا ما سنشاهده في في الجزء الثالث من “الهيبة – الحصاد” في سلسلة تلفزيونية من 30 حلقة مدة الحلقة ساعة تلفزيونية…
– 
مسلسل “خمسة ونص”.

ومن بطولة: نادين نسيب نجيم – قصي الخولي – معتصم النهار وأخرين، إخراج: فيليب أسمر، تأليف: إيمان السعيد.. سيلتقي عددٌ من كبار النجوم اللبنانيين والسوريين، في عمل مشترك، تقول همسات من كواليس التصوير إنه سيكون أجمل لقاء درامي بين نجمة كبيرة، تتصاعد نجاحاتها بسرعة وبلا توقّف، هي نادين نسيب نجيم، ونجوم آخرين بينهم قصيّ خولي (صاحب التاريخ المميَّز في الدراما التلفزيونية العربية) ومعتصم النهار، الذي يطلّ بشخصيته كممثل قدير وكشابٍ وسيم بعد عدة أعمال ناجحة.. ولن تمرّ قصّة “خمسة ونص” مرورًا عابرًا على الذين ينتظرون هذه المجموعة من النجوم في عمل واحد، خصوصًا أن شركة “صبّاح إخوان” وضعت كل الإمكانيات المادية والتقنية ليكون مسلسلًا لا يسمح للعين أن تحيد عنه في كل مشهد أو تفصيل. والذين يعرفون المخرج فيليب أسمر، سيكون ببالهم أنه لا ينجز بمستوى أقلّ من ممتاز.

عمل اجتماعي معاصر من ثلاثين حلقة مدة الحلقة ساعة تلفزيونية. مستوحى من مجموعة قصص واقعيّة. تدور حبكة القصة حول غمار الغانم الذي تجمعه وجاد قصة حب واحدة بطلتها بيان نجم الدين، ولكل طرفٍ دوافعه المختلفة، حيث تحاك اللعبة في نسقٍ درامي يعكس الصراع والحب والمؤامرة والخيانة ودور السلطة السياسية والمالية والإعلامية في كل ذلك…

مسلسل “دولار” – الجزء الأول.

ومن بطولة: عادل كرم – أمل بشوشة وأخرين، إخراج: سامر البرقاوي، تأليف سيناريو وحوار: هشام هلال وحيدر الصفّار.

المخرج سامر البرقاوي، هذه المرّة سيكون مختلفًا بطريقة تعامله مع عمل مصوّر خصيصًا لشخصيات لها خصوصيتها، وعلى إحدى المنصّات الرقمية العالمية (يُعلن عنها لاحقًا)، التي لا تعرض إلا الروائع والممتاز. هذه المرّة، سيلتقي الممثل اللبناني عادل كرم المعروف بشخصيته التي لا تشبه غيرها، سواء ككوميدي أو كممثل أو كمقدّم برامج ليشكّل مع أمل بوشوشه، ثنائيًّا رائعًا ومميَّزًا في مسلسل لن يتوقف عند حدود. ولن تتوقّف حلقاته عند الجزء الأول، المؤلّف من 15 حلقة، ومدة الحلقة ساعة تلفزيونية.. عمل فقط لمشاهدي المنصّات الرقمية الذين لا يقبلون بأقلّ من الممتاز.

 “ولد الغلابة”.

ومن إخراج: محمد سامي، تأليف: أيمن سلامة.. يشكِّل النجم الكبير أحمد السقّا في مصر ظاهرة بين أبناء جيله من النجوم الشباب، لكنه في مسلسل “ولد الغلابه”، سيؤكد حضوره كنجم كبيرٍ ينطلق في قضيته من الصعيد المصري، بأحداث مشوّقة، وحكايات تداعب الخيال، بحلوّ ومرّ الأحداث. ومعه نجوم السينما والدراما المصرية، المشهود لهم بالتميّز في السينما أو التلفزيون. ولأن الإخراج بتوقيع المتطوّر دائمًا محمد سامي، فهذا بالإختصار يشير الى ضخامة العمل فنّيًّا (مشهديًّا) ومضمونًا دراميًّا. “ولد الغلابة” لن يكون مجرّد مسلسل تلفزيوني عادي. ومن المؤكّد أنه سيحظى بمشاهدات كبيرة، معروف حجمها في مختلف أعمال الكبار من ممثلين ومخرج ومؤلّف. ناهيك عن الإمكانيات التي تضعها “شركة صبّاح أخوان”، ليليق توقيعها على “تتر” هذا المسلسل الكبير.

وفي سياق الأحداث نشاهد “عيسى”، الذي يحترمه الجميع في  قرية “هور” التابعة لمركز “ملوي” بمحافظة المنيا، حيث يعمل مدرِّسًا للتاريخ والدراسات الإجتماعية بمدرسة “أم المؤمنين عائشة الثانوية بنات ملوي” .. يأتمنه أهالي القرية علي بناتهم، اللاتي يذهبن الى داره لحضور دروسه، وهو يعيش مع أمه “ونيسة” مريضة الكلى وأخيه الشاب “حمــزة” (28 سنة)  المتزوج من أزهار.. وحمزة “الأهوج والمتهور سريع الغضب” .. ودائم الاعتداء على “أزهار”، التي كانت تتمنى الزواج من شخص كعيسى ..

العمل مؤلَّف من ثلاثين حلقة مدة الحلقة ساعة تلفزيونية.

-“دقيقة صمت”.

بطولة: عابد فهد – ستيفاني صليبا – رنا شميس  – فادي أبو سمرا وأخرين، إخراج : شوقي الماجري، قصة سيناريو وحوار: سامر رضوان

ما أن حقق النجم الكبير عابد فهد نجاحه الكبير في مسلسل “طريق”، الذي نال عليه جائزة الممثل العربي الأول في حفل الـ “موركس دور”، وما أن حققت النجمة ستيفاني صليبا نجاحها الكبير كممثلة، ونالت على أدوارها جائزة “موركس دور” للنجمة الصاعدة، تعود شركة صبّاح لجمعهما في عمل مشترك، يوقّعه كاتب كبير هو سامر رضوان، الذي عرفته الدراما بروائع ونجاحات كبيرة. والمخرج شوقي الماجري الذي تشهد له الدراما بأضخم الأعمال الكبيرة. “دقيقة صمت” مشروع أخذ وقته ليتحوّل الى حركة من لحم ودم أمام كاميرات مخرج كبير. وفي ثلاثين حلقة مدة الحلقة ساعة تلفزيونية.

– “فكرة بمليون جينه

بطولة: علي ربيع – صابرين –صلاح عبد الله –سهر الصايغ – كريم عفيفي   وأخرين، إخراج: وائل إحسان تأليف  :  أمين جلال

هناك نجم كوميدي كبير بدأ نجمه يصعد ويكبر أمام الشاشة وعلى وقع ضحكات الجمهور في المسرح والتلفزيون… إنه علي ربيع، الذي يعود مرّة أخرى الى شركة “صبّاح إخوان” ومعه نجمة كبيرة هي صابرين وأستاذ قدير هو صلاح عبدالله… ومعًا سيقدمون أجمل عمل تلفزيوني مصري خالص، من إنتاج شركة راهنت عليهم منذ زمن، وما زال الرهان مستمرًا كما النجاح الكبير.

المسلسل يقع في ثلاثين حلقة، مدة الحلقة ساعة تلفزيونية

-البرنامج الديني “هذا هو الإسلام”.

إخراج: دكتور مصطفى الفرماوي

تأليف: فداء الشندويلي

كل عام، لا بد لشركة “صبّاح إخوان” أن تقدّم عملًا دينيًّا من باب التوعية والإرشاد اديني الإسلامي، دين الخير والتسامح وبمفهوم إنساني وروحاني، بعيدًا من التعصّب والعنف. صور مختلفة عن الدين الذي نشر السلام بمبادئه، وأمام محاولات تشويه صورته وحقيقته أمام الأجيال الصاعدة. “هذا هو الإسلام”، وهذه هي الحقيقة التي يجب أن يراها الكبار والصغار ومختلف الأجيال. من نصّ جميل وعميق كتبه فداء الشندويلي المعروف بأنه كاتب صاحب تاريخ وخبرة. وبإخراج الدكتور مصطفى الفرماوي. ثلاثون حلقة من نصف ساعة، لكن فيها إختصار واعي لرسالة سامية، لا بد وأن تستعيد الصورة الحقيقة بعيون الأجيال الآتية.  

– مسلسل “يلا نسوق”  

تـــأليــف : مؤاذر صلاح  اسامة صالحين- سـامح سـر الختم- أيــــــــمن حبيــــــــب

مراجعة : ياسر مدخلي       

بطولة : مروة محمد  وغيرها

لا بد للدراما الصحيحة أن تواكب تطورات المجتمع بشكل أو بآخر. وما أن إتُخذ قرار السماح للسيدات بقيادة السيارة في المملكة العربية السعودية، حتى بادرت شركة “صبّاح إخوان” الى إنتاج مسلسل يحاكي الموضوع من جانب طريف ومسلٍّ وفيه الكثير من الترفيه والتوعية في آن معاً. “يللا نسوق”، يحاكي الموضوع الذي أخذ الكثير من الأخذ والردّ، قبل أن تتخّذ القيادة وبحكمة ودراسة قرارًا، أحدث تغييرًا واضحًا في المجتمع السعودي. وتلقّفته الدراما التلفزيونية لتتناوله بطريقة ممتعة. ثلاثون حلقة مدة الحلقة نصف ساعة تلفزيونية.

 “ما فيي” – الجزء الثاني.

بطولة : معتصم النهار – فاليري أبو شقرا– ليليان نمري  وأخرين .

إخراج: رشا شربتجي

تأليف: كلوديا مرشليان

عدد: 60 حلقة / مدة الحلقة ساعة تلفزيونية.

بعد النجاح الكبير الذي حققته الحلقات الستون من مسلسل “ما فيّي”، تعود الشركة التي أنتجته بكل فخر، لتتابع نجاحه بستين حلقة أخرى، تتابع كتابتها الكاتبة كلوديا مارشليان، وتخرجها المخرجة المتميّزة دائمًا رشا شربتجي، مع البطلة التي اكتشفتها شركة “صبّاح إخوان” نجمة وبطلة، والنجم الذي تصدّر نجومية جديدة معتصم النهار. هذا الجزء سيكون مخصصاً للعرض بعد شهر رمضان المبارك، ويتابع الجمهور قصة الشاب الوسيم والشابة الجميلة، بأحداث جديدة، ومشوّقة.

Print Friendly, PDF & Email
Share