الموقع الأول للدراما والموسيقى العربية

الشيخ غزيِّل قنصلًا للنيبال

 

وأول لقاء استثماري في آذار المقبل.

 

أقرَّ مجلس الوزراء النيبالي تعيين الشيخ محمد وسام غزَّيل قنصلًا فخريًّا لها في الجمهورية اللبنانية، وذلك بعد موافقة فخامة الرئيس العماد ميشال عون على هذا التعيين بتاريخ 30/11/2018 .

الشيخ محمد وسام غزيِّل رجل أعمال ولديه مشاريع وأعمال في: لبنان، السعودية، الإمارات العربية، تركيا ومصر. وهو ينشط في مجالات متعددة: السياحة،المقاولات والبرمجة الإلكترونية، حائز على دبلوم في إدارة ألأعمال، كما قام بعدة دورات في مجال العلاقات الدبلوماسية، عمل سابقًا مستشارًا لوزارة المهجَّرين بين عامي ٢٠١١ و ٢٠١٤.

في أول تصريح له قال القنصل الجديد بأنه سيمثِّل دولة النيبال خير تمثيل، ويوثِّق العلاقات ما بين لبنان والنيبال، كما أعلن عن برنامج اقتصادي يشجِّع رجال الأعمال اللبنانيين للاستثمار في النيبال من حيث: السياحة، الطاقة، الصناعة، التشغيل والإدارة … وحيث سيتوجه بالقريب العاجل لتوجيه دعوة لرجال الأعمال اللبنانيين يشرح لهم الميزات والفرص التي يمكن استثمارها في النيبال .

كما شجَّع شركات الطيران على تخفيض أسعار التذاكر ما بين العاصمة بيروت وعاصمة النيبال كاتماندو، ليتوفَّر لمكاتب السفر تقديم حزمات سياحية مميزة بأسعار منخفضة.

أما حول مجال استقدام العُمال من النيبال إلى لبنان، فالنيَّة موجودة، حيث أبلغ نقابة مكاتب الاستقدام أنه بصدد دراسة هذا الموضوع مع وزارة العمل اللبنانية والنيبالية مع التنسيق مع السفارة في القاهرة، باعتبار أن هذا الموضع حساسٌ بعض الشيء ويحتاج لمتابعة دقيقة وإيجاد الوسائل التي تضمن حقوق العمال النيباليين في بيروت، ولكن نقول لهم استبشروا خيرًا .

هذا وستعمد الدولة النيبالية لإقامة تجمُعٍ للاستثمار بتاريخ ٢٩-٣-٢٠١٩، وندعو جميع رجال الأعمال اللبنانيين للتواصل مع القنصلية لإطلاعهم على هذا الموضوع .

 

عنوان القنصلية:

الجديدة – اتوستراد الجديدة -بناية افكو -الطابق الثالث

هاتف :٠١٨٧٥٥٩٢/١

فاكس :٠١٨٧١٨١٨

ايمايل :consul@consulateofnepal.com

 

Print Friendly, PDF & Email
Share