الموقع الأول للدراما والموسيقى العربية

مصر.. الأسطورة الخالدة

في معرض بدار الأوبرا المصرية.

أمواج: مكتب القاهرة.

يفتتح الفنان التشكيلي إيهاب مناَّع أحدث معارضه الفنيَّة في مصر تحت عنوان “مصر.. الاسطورة الخالدة” يوم الثلاثاء المقبل الموافق 15 كانون أول “يناير” الساعة السابعة مساءً وذلك بقاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية بحضور كوكبة من السفراء وممثلي وزارة الثقافة المصرية والعديد من الفنانين التشكيليين في مصر والوطن العربي.

والفنان ايهاب منَّاع هو من مواليد أسيوط خريج كلية التربية الفنية قسم تصوير، وقام بتنظيم العديد من المعارض الخاصة به في مصر والسعودية والبحرين منذ 1997 وحتى الآن وحصل على العديد من الجوائز منها جائزة جمعية النقاد “الايكا المصرية” والجائزة الاولى بالسعودية عن لوحة “الطبيعة وحماية البيئة” من الحرس الوطني ووزارة الثقافة.

ويُقام المعرض في الفترة من 15 إلى 21 “يناير” الجاري حيث تدور فكرته حول لوحات تجسَّد جوانب من تاريخ مصر المجيد الذي يحمل الكثير من العظمة والشموخ تجعل أي فنان مجبر على توثيق محطاته الصعبة التي مرَّ بها الوطن وخاض فيها أول جيش نظامي في التاريخ مجموعة من الحروب تجسَّدت خلال المعرض في بعض اللوحات التي تمَّ العمل عليها منذ 2010 وحتى الآن سواء حروب: الهكسوس أو الصليبيين أو الإنجليز، وهي في نظر منَّاع لا تمثِّل قدرًا ضئيلًا من نضال هذا الوطن وجيشه عبر التاريخ، ولكنها تجعلنا نتذكَّر ونفتخر ونعي أهميته وأهمية وقوفنا بجانبه ليصبح الوطن الأروع بين الأمم.

 

Print Friendly, PDF & Email
Share