الموقع الأول للدراما والموسيقى العربية

قاصر مجدل عنجر

 

كشف لغز انتحارها

الرقم سوري والمبتز لبناني.

 

 

أعلنت المـديرية العـامة لقـوى الأمـن الـداخلي ما يلي:

  • منذ حوالي الخمسة أشهر، أُدخلت فتاة لبنانية قاصر إلى إحدىال مستشفيات وهي مصابة بكسور وجروح في أنحاء جسدها من جراء سقوطها من سطح منزل ذويها (في مجدل عنجر)، وما لبثت أن فارقت الحياة…. وبنتيجة المتابعة من قبل قيادة الدرك، تبيَّن أن للضحية حسابًا خاصًا على “الفايسبوك” تتواصل من خلاله مع شخصٍ يستعمل رقم هاتف سوري على الموقع المذكور والـ”انستغرام”… ومن خلال الاستقصاءات والتحريات الفنيّة التي قام بها عناصر مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، تمكنوا من معرفة هوية المشتبه به وتوقيفه، ويدعى: م. ق. (مواليد عام 1999- لبناني)، وبالتحقيق معه، اعترف بأنه سبق واستحصل من الضحية على صور خاصة، وبدأ بابتزازها طالبًا منها مبلغ /2000/ $، ومهدِّدًا المغدورة بنشرها…

المديرية طلبت من المواطنين عدم أخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق في أي ظرف من الظروف، كي لا يقعوا ضحية ويتم استغلالهم، وعدم التردّد في الإبلاغ فورًا عن هذه الحالات على الرقم 293293/01 أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي العائدة لقوى الأمن الداخلي.
على خلفية انتحار القاصر “ه .غ” في بلدة مجدل عنجر البقاعية، ونتيجة التحريات والتعقبات التي اجراها مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية، تبين ان مقرصناً الكترونيا كان يبتزها بنشر صور لها من خلال حساب وهمي، وتم توقيفه اليوم بعملية نوعية من قبل المكتب المذكور بإشراف القضاء المختص.

Print Friendly, PDF & Email
Share