الموقع الأول للدراما والموسيقى العربية

“عيون الأندلس” بورق الذهب 24 قيراط

للفنانة التجريدية لمياء منهل

 

بحضور سعادة القنصل العام المغربي عبد الرحيم الرحالي وسعادة الدكتور ياسر القرقاوي (المسؤول بوزارة التسامح) وبحضور عددٍ من أهل الفن والإعلام والمجتمع والدبلوماسيين ورجال الأعمال، تم افتتاح معرض “الأندلس” للفنانة التجريدية المغربية لمياء منهل في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وقدّمت منهل معرضها الفردي السادس بدولة الإمارات العربية المتحدة تحت عنوان “الأندلس”، مستوحية أعمالها الفنية من الحضارة الأندلسية، فعبَّرت الفنانة المغربية عن عشقها لقصص مدينة العشق والفلسفة وقصر الحمراء وربيع قرطبة من خلال 18 لوحة رسمتها بأصابعها لتحكي تاريخ وثقافة المغرب، فجاءت لوحة “عيون الأندلس” بورق الذهب 24 قيراط تحكي قصص الأندلسيين، كما وصفت المعمار الأندلسي بلوحة ذاكرة الأندلس وحكايات المرأة الأندلسية.

وأبدعت الفنانة في هذه اللوحات الفنية مقدِّمة تنوع وغنى الثقافة الأندلسية ما بين المعمار، والمرأة، والرقص، والتقاليد بألوان متوازنة وإيجابية تبعث على التفاؤل والحياة .

وأضافت الفنانة لمساتها الجمالية للمعرض من خلال تقديم عرض أزياء لـ 12 قطعة تحاكي جمال الأندلس بالزي التقليدي المغربي المعروف (السلهام المغربي الأندلسي) بطريقة حديثة ولوحة فنية أبرزت فيها الخيل الأندلسي، و”كاب ملكي” بعيون الخيل، المرأة والرقص على الجينز….

هذا وتعمل الفنانة لمياء منهل بأصابعها فقط على اللوحات وعلى الأزياء، وتتميَّز باستخدامها الدائم لورق الذهب 24 و18 قيراط واستخدام الألوان الخاصة بها، التي توحي بالطاقة الإيجابية وجماليات الحياة.

Print Friendly, PDF & Email
Share