الموقع الأول للدراما والموسيقى العربية

أطلب هندسة منزلك من الصين

 

على مساحة 15 متر مربع

 

خلال المعرض الهندسي China House Vision، والذي يستمر لغاية الرابع من شهر تشرين الثاني نوفمبر 2018 جرى تقديم أفكارٍ مبتكرة عن كيفية توفير أعلى مستويات من نوعية الحياة الجيدة ضمن مساحة صغيرة، حيث تمَّ عرض شقة مصغّرة تحاكي أحدث التصاميم المبتكرة ضمن مسكن MINI LIVING Urban Cabin.

ويُعتبر هذا المسكن المدينيّ النسخة الرابعة من الفكرة التي طوّرتها MINI LIVING العام الماضي، فهو يوفّر مساحة سكن مؤقتة تتميز بدرجة عالية من المرونة وتوفر الكثير من الاحتمالات ضمن مساحة لا تتجاوز الـ15 مترًا مربعًا. ويتمّ التركيز في التصميم على الهوية والثقافة المحليتين الخاصتين بالموقع المعنيّ، وبعدما جرى تطبيق الفكرة في لندن ومدينة نيويورك ولوس آنجلس، شكّلت بيجينغ مصدر الوحي الأحدث لهذه المبادرة.

ويقوم أساس المشروع على دراسة الطرق التي يمكن من خلالها استخدام المساحات الصغيرة بطريقة مبتكرة من أجل توليد إحساس جديد بالتآزر الاجتماعي وتوفير أقصى حدّ ممكن من نوعية الحياة الجيدة.

تتألّف كل مساكنMINI Living Urban Cabin  المدينيّة من ثلاثة عناصر، وتحتل حجرة الجلوس وغرفة النوم جانبًا واحدًا من الشقة المصغَّرة فيما يقام المطبخ والحمّام على الجانب الآخر وهي كلها من توقيع فريق التصميم نفسه، كذلك خُصصت منطقة مفتوحة مستوحاة من الفناء الخارجي المعروف في مختلف الأحياء التقليدية، ورُكّبت مرايا ذهبية تشبه التلسكوب فوق هذه المساحة التفاعلية بحيث تعكس محيط المسكن والمدينة الأوسع، كما توفر أرجوحة مقامة في وسط المسكن طابعًا مرحًا، كذلك لم يغفل المهندسون منطقة التخزين والجلوس حول المسكن بالارتكاز على أشكال هندسية مستوحاة من أحجيات “التانغرام” التقليدية الصينية.

 

Print Friendly, PDF & Email
Share