بواسطة admin فى 17 - June - 2012 لايوجد تعليق



شاهدنا من سرق منا شعار /سيادة حرية استقلال

==============================

ناشدنا بلدية بيروت ودعيناها للمشاركة معنا

غير أنها لا تبدو مهتمة إلا بصرف مبالغ ضخمة

تدعم بها مؤسسة الحريري

===================

خاص أمواج/ جوسلين غريس

====================

 

أقامت جمعية “لوغوس” و”مؤسسة منى بسترس”  وجمعية YASA وجمعية LASIP، وبمشاركة المنظمات الشبابية والكشفية والأندية في بيروت، مهرجان “رياضة ضد العنف 2″، الذي يُنظم للسنة الثانية على التوالي في ساحة ساسين – الأشرفية  وذلك نهار أمس السبت 16 حزيران 2012.

حضر المهرجان كل من وزير الاتصالات نقولا الصحناوي ودولة نائب رئيس مجلس النواب السابق ميشال ساسين وقائد فوج المجوقل العميد جورج نادر والمهندس زياد عبس والأستاذ مسعود الأشقر والسيد زياد عقل عن جمعية YASA والسيد زياد الحلبي عن جمعية LASIP وممثلون عن الجمعيات والنوادي والكشاف في منطقة الأشرفية وعدد من فعالياتها.

تضمن المهرجان 44 لعبة للأطفال وللبالغين، 14 عرضاً رياضياً، عرضاً حيّاً للدفاع المدني وللصليب الأحمر اللبناني، وعرضاً حيّ لفوج المجوقل في الجيش اللبناني.

بدأ النشاط عند الساعة الثانية بعد الظهر ببرنامج ألعابٍ للصغار الذين اختبروا مختلف أنواع الرياضات البدنية. عند السادسة مساءً، قدَّم الصليب الأحمر  اللبناني وفرقة من الدفاع المدني عرضاً ميدانياً عن كيفية انتشال مصاب من سيارة مشتعلة.

الكلمات

بعد ذلك كانت كلمات الجمعيات المنظمة. زياد حلبي عن جمعية LASIP اعتبر في كلمته أن “الرياضة ضد العنف نشاط يجب أن يتكرر كل سنة ويجب ان يتعرف الجميع على كيفية ممارسة كافة أنواع الرياضة باحتراف ووعي”.

زياد عقل من جمعية YASA أضاء على أهمية توعية الشباب على مخاطر كافة الرياضات وبخاصة الرياضات التي تعرض الغير للأذى كرياضة سباق السيارات.

مؤسس جمعية “لوغوس” المهندس زياد عبس اعتبر ان “أولادنا في بيروت يستحقون أن يعاملوا أسوة بأمثالهم في البلدان الأخرى. بيروت بحاجة إلى مساحات خضراء وملاعب رياضية يخرج اليها أبناء العاصمة ويمارسون شتى أنواع الرياضات والنشاطات. نحن ناشدنا بلدية بيروت ودعيناها للمشاركة معنا غير أنها لا تبدو مهتمة إلا بصرف مبالغ ضخمة تدعم بها مؤسسة الحريري من أجل إطلاق مهرجان “الربيع العربي الدولي الأول للثقافة والفنون”. غير أننا لن نقف هنا، سنحافظ على المبادرة وسنكمل معاً: بالأمس القريب إلتقينا ضمن مهرجان “الجعيتاوي بالبال”، الأسبوع الماضي افتتحنا ملعباً وأكاديمية لكرة القدم في كرم  الزيتون، وها نحن اليوم  في ساحة ساسين نحيي مهرجان “رياضة ضد العنف 2″.

واستذكر  عبس في كلمته الشابة آن ماري عبد الكريم، التي شاركت العام الماضي بالنسخة الأولى لمهرجان “رياضة ضد العنف”، واسف لغيابها هذا العام. كما استذكر الشاب ليث بقلي الذي كان رياضياً بارعاً.

وأكمل عبس قائلاً “كنا مع الجيش في الماضي وسنبقى الى جانبه حاضراً ومستقبلاً. نحن نسعى لبناء وطن يتّسع للجميع، وطن تكون فيه الدولة هي المرجعية والجيش هو الحامي والشعب هو الضامن، بالأمس القريب شاهدنا من سرق منا شعار “سيادة حرية استقلال”، ومن استهزأ بشعار “ما بدنا جيش بلبنان إلا الجيش اللبناني”، يتهجّم على الجيش، اليوم نقول لهم لا تستطيعوا أن تسرقوا تاريخاً لم تفهموه أصلاً. لا تستطيعوا ان تسرقوا شعاراتٍ لم تعنِ لكم يوماً شيئاً، الجيش سيبقى في ساحاتنا وفي كل شبرٍ من أرضنا يحمي ويدافع عن هذا البلد.”

وزير الإتصالات نقولا الصحناوي شكر كلَّ من ساهم بإتمام وإنجاح هذا النشاط، معتبراً أنها فرصة مثالية للإضاءة على على أهمية الرياضة التي بها تحارب المجتمعات المتحضرة مختلف أنواع الآفات، كالمخدرات وغيرها. وأضاف الصحناوي “إنها فرصة جديدة لأبناء بيروت يؤكدون من خلالها تضامنهم مع الجيش اللبناني ومع الصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني، فأبناء بيروت سيقفون دائماً الى جانب وطنهم ومؤسساتهم الدستورية والعسكرية والإنسانية والرياضية على وجه الخصوص.”

التكريم

بعد عرض الدفاع المدني، قدّمت الجمعيات المنظمة درع تكريم  للجيش اللبناني استلمه ممثل عن قائد “فوج المجوقل” العميد جورج نادر، كما قدمت دروعاً للدفاع المدني وللصليب الأحمر اللبناني ولوالد آن ماري عبد الكريم، التي غيّبها انهيار بناء فسوح.

بعد التكريم جاء دور “فوج المجوقل” في الجيش اللبناني، الذي أدى عرضاً ممتعاً حلّق فيه عناصر الفوج في سماء ساحة ساسين وأدهشوا الحضور بمهاراتهم العالية.

Print Friendly
Share

اترك تعليقاً

id and name changed to block remote comment spam bot

CAPTCHA Image
*

سياسة

00

play & win سرقة موصوفة برسم القض

عذراً .... "العب وأربح" ليست لعبة قمار بل هي سرقة موصوفة... ولجورج قرداحي نقول: إن ...
00

مع كشف العميل "هيثم" محمد شو

هل تكشفت أسباب فشل حزب الله  في الانتقام للشهيد عماد مغنية  "الحاج رضوان"   الصورة ...
00

ملكة جمال بدينات مصر ملكة د

وإعلامية تنفي تورطها ==================== مكتب القاهرة: عفت عزمي ==================== القى بوليس الآداب في قسم الجيزة بجمهورية ...
00

أربعينية الإمام الحسين في ك

مسرحية تحاكي رحلة سبي نساء حفيد رسول الله   ===================== خاص أمواج: مكتب الجنوب ==================== لأن لقتل ...
00

بعد الاعتداء على يمنى فواز

تضامناً مع الجديد المرابطون والوزيران جريج والمشنوق وفعاليات لن يكون الإعلام "فشة خلق" استنكرت إدارة ...
... المزيد

اعلانات