الموقع الأول للدراما والموسيقى العربية

“حرب الكلب الثانية” لإبراهيم نصرالله

تفوز بالجائزة العالمية

للرواية العربية لعام 2018

فازت رواية “حرب الكلب الثانية” لإبراهيم نصرالله بالجائزة العالمية للرواية العربية في دورتها الحادية عشرة. وكشف إبراهيم السعافين، رئيس لجنة التحكيم، عن اسم الرواية الفائزة بالجائزة والصادرة عن الدار العربية للعلوم “ناشرون” في حفل أُقيم في أبوظبي، وحصل الفائز بالجائزة على مبلغ نقدي قيمته 50,000 دولار أمريكي، بالإضافة إلى ترجمة روايته إلى اللغة الإنجليزية، ما سيسهم في تحقيق مبيعات أعلى للرواية والحصول على تقدير عالمي.

تركز الرواية على الشخصية الرئيسة وتحولاتها من مُعارض إلى متطرف فاسد، وتكشف عن نزعة التوحّش التي تسود المجتمعات والنماذج البشرية واستشراء النزعة المادية، فيغدو كل شٓيْءٓ مباحًا.

إبراهيم نصر الله من مواليد عمَّان عام 1954 من أبوين فلسطينيين اقتُلعا من أرضهما عام 1948، عاش طفولته وشبابه في مخيم الوحدات للاجئين الفلسطينيين في عمّان٬ الأردن، بدأ حياته العملية مدرسًا في المملكة العربية السعودية، عاد إلى عمّان وعمل في الصحافة، ومؤسسة عبد الحميد شومان، وتفرَّغ للكتابة عام 2006، تُرجمت أربعة من رواياته وديوان شعر إلى اللغة الإنجليزية، منها “زمن الخيول البيضاء” المرشحة للجائزة العالمية للرواية العربية عام 2009 و”قناديل ملك الجليل” المرشحة للقائمة الطويلة عام 2013.

Print Friendly, PDF & Email
Share