الموقع الأول للدراما والموسيقى العربية

مركز سرطان الأطفال في لبنان

أقام حفله الخيري التاسع في الكويت

 

==================

خاص أمواج: باسم الحاج

==================

استقبل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في قصر بيان الرئيس الشيخ أمين الجميّل ووفد أمناء مركز سرطان الاطفال في لبنان برئاسة السيدة نورا جنبلاط. وشكر الوفد للأمير دعمه المركز وحرصه على تعزيز تعاون دولة الكويت معه لخدمة الاهداف الانسانية يعمل لها. وعقدت على الاثر خلوة سريعة بين سمو الامير والرئيس الشيخ أمين الجميّل تناولت الشؤون المشتركة.

كذلك التقى الوفد رئيس مجلس الادارة المدير العام للصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت عبد اللطيف الحمد، والمدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبد الوهاب البدر، وتناولت المحادثات أوجه التعاون مع المركز.

وكان مركز سرطان الأطفال في لبنان قد أقام حفله الخَيْري التاسع في الكويت في فندق “فور سيزنس” برعاية الأمير ، ممثلاً بـنائب وزير الديوان الأميري الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح.

وحضر الحفل الرئيس الجميّل، والسيدة جنبلاط  وأعضاء مجلس أمناء المركز فيصل علي المطوّع وسلوى سلمان وعصام مكارم والمديرة العامة لمركز سرطان الأطفال في لبنان هنا الشعّار شعيب ونحو 450 شخصية كويتية ولبنانية .

تخلل الحفل مزاد علني أحياه هيو إدميدز، وشمل المزاد مجسّماً لمسجد محمد علي في القاهرة ومنبره، مصنوعاً من الخشب ومرصّعاً بالحجارة الكريمة، ولوحة على شكل حرف الألف كتبت في داخله آية الكرسيّ بالخط القرآنيّ، إضافة إلى اناء “بورسلين” من طراز القرن التاسع عشر، ولوحة للفنان اللبناني أسامة بعلبكي، و”بروش” عثماني الطراز من مجموعة سليم مزنّر.

وقدم الحفل الكاتب المسرحي  سليمان البسّام واستمتع الحضور بعرض فني للسوبر ستار راغب علامة.

Print Friendly, PDF & Email
Share