الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

حزب شبيبة لبنان العربي

الأزمة السورية ليست “ثورة شعب على نظام”

إنما محاولة من الإرهاب لقلب وجه المنطقة لخدمة اسرائيل

1عقدت قيادة حزب شبيبة لبنان العربي اجتماعها الأسبوعي برئاسة أمينها العام الرفيق نديم الشمالي وناقش المجتمعون مجمل التطورات في لبنان والمنطقة.

وبعد الاجتماع صدر عن الحزب البيان التالي:

–       تثني قيادة الحزب على الجو الحواري الهادئ والحضاري للأطراف السياسية فيما خص المبادرة الرئاسية المطروحة حاليًّا ودعت القيادة للتعاون والتشاور بين كافة المكونات السياسية للخروج بشكل توافقي بحل لأزمة الحكم الحاصلة، ومن جهة ثانية نوهت قيادة الحزب بالنجاحات الأمنية للأجهزة اللبنانية في حربها ضد الإرهاب، كما دعت قيادة الحزب الحكومة اللبنانية للقيام بدورها فيما خص بعض المخالفات داخل بعض الأجهزة من رشاوى وإهمال متعمد لشؤون المواطنين.

وعلى الصعيد الاقليمي نوَّهت القيادة بإنجازات الجيش العربي السوري وحلفائه في الحرب على الإرهاب داعية المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في هذا الاطار، كما ناقش المجتمعون ما يتعرض له اليمن السعيد من حرب همجية وطالب بوقف هذه الحرب العبثية دون قيد أو شرط.

2ولاحقًا عقدت قيادة الحزب اجتماعًا استثنائيًّا لمتابعة تطورات الملف الرئاسي في لبنان والمستجدات في المنطقة برئاسة أمينها العام الرفيق نديم الشمالي.

في الشأن اللبناني ناقشت قيادة الحزب اللقاءات التي عقدت مؤخرًا بين الأطراف السياسية فيما خص الملف الرئاسي وشجعت القيادة على استمرار هذا النوع من التواصل الفاعل بين كافة الأطراف السياسية، داعيةً إلى إشراك جميع القوى السياسية في القرار تسهيلًا للوصول الى صيغة مشتركة لإنهاء أزمة الحكم في البلاد.

 كما ناقشت قيادة الحزب تطورات المنطقة، لاسيما التطورات الميدانية في سوريا والعراق ودعت القيادة المجتمع الدولي والدول المعنية للوقوف إلى جانب الحكومات الشرعية في حربها ضد العصابات التكفيرية، كما شدَّدت القيادة أن الأزمة السورية ليست بأي حال من الأحوال “ثورة شعب على نظام” إنما هي محاولة من الإرهاب وداعميه لتدمير دول الممانعة  قلب وجه المنطقة لخدمة اسرائيل المستفيد الوحيد.

Print Friendly, PDF & Email
Share