الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

حقيقة لا وهم نهاية زمن السكري

زرع خلايا جذعية منتجة للانسولين

جامعة هارفارد تعلن النبأ رسمياً.

2نتيجة لدراسات وأبحاث استمرت 23 سنة قادها مع فريق عمله بمن فيهم زوجته غايل أعلن دوغ ميلتون (أستاذ جامعة زاندر في هارفارد) رسمياً عن اكتشاف علاج لمرض السكري، وهو علاج سيكون بمتناول الناس قريبًا جدًا، بعد والذي سيلغي حتماً حاجة المرضى لحقن الأنسولين.

ويقوم العلاج على زرع خلايا البنكرياس من خلال خلايا جذعية منتجة للانسولين مجهزة في معامل نجحت أخيرا في إنتاجه بكميات كبيرة، أي بما يكفي لتكون قادرة على علاج المرضى..

وكما هي العادة فقد أجريت التجارب بداية عندما زرعت في الفئران لعدة شهور قبل التأكد من نجاحها ونشر الإعلان لاعتمادها على البشر ممن سيخضعون للعلاج على امتداد السنوات القليلة المقبلة.3

الصحف العالمية ذات المصداقية سارعت لنشر الخبر العلمي هذا ، ومن بينها جريدة التايمز البريطانيه والتي أفردت لها مساحة كافية في افتتاحيتها على الصفحة الأولى معلنة: “خبر عظيم للبشرية .. علاج نهائي لمرضى السكر بواسطة زرع الخلايا الجذعية المنتجة للانسولين والغاء استخدام حقن الانسولين اليومية..

وتابعت:

–         هذا العلاج الجديد 1سوف ينتشر في جميع دول العالم بدون استثناء، وهذا الاكتشاف تم بعد دراسات ربع قرنٍ  في مركز أبحاث جامعة هارفارد الأمريكية بفريق طبي توصل للاكتشاف النهائي عن طريق زراعة خلايا جذعية تنشِّط وتنتج الانسولين طبيعياً في جسم الإنسان بدون أدوية، وهذا خبر نهائي من جامعة هارفارد سوف تعلنه رسميًّا للعالم بشكل نهائي للاستغناء عن حقن الأنسولين اليومية.

للعودة إلى النص الكامل من أحد المصادر الموثوقة وهذه المرة “الغارديان البريطانية”:

https://www.theguardian.com/society/2014/oct/10/diabetes-stem-cell-type-1-breakthrough-harvard#img-1

Print Friendly, PDF & Email
Share