الموقع الأول للدراما والموسيقى العربية

كريستل أبي عاصي والأطعمة الخارقة

Super food

ألأفوكا والفريز والبروكولي والكريب- فروت

11كعادتها تطل المعالجة الغذائية كريستل أبي عاصي أسبوعياً على مشاهديها لتقديم أهم المأكولات والنصائح الغذائية المفيدة لصحتهم، والموضوع اليوم مهم جداً ويتحدث عما يُعرف بال  Super food

إنها بالعربية “الأطعمة الخارقة” أو “السوبر فود” والتي تلاقي رواجاً في الآونة الأخيرة، في مجالات التغذية، الصحة والرشاقة؟
المعالجة الغذائيّة كريستال أبي عاصي تسلّط الضوء على أربعةِ أصنافٍ من هذه “الأطعمة الخارقة”، مستعرضةً منافعها.

1السوبر فود هي أصناف طعام لديهم منافع خارقة للجسم والوزن أيضاً، ونبدأ مع الصنف الأول وهو الـ “avocado” هذه الفاكهة التي يعتبرها الكثيرون من فصيلة الخضار، وهي في الحقيقة فاكهة موسمية مهمة جداً تحتوي على منافع تحرق الدهون في منطقة البطن “الكرش”، ويجب ألا نقلق من تناولها كونها تحتوي من الداخل على زيوت، لأن طبيعة هذه الزيوت هي ذات أهمية كبرى لعملية حرق الدهون في الجسم، بدلاً من تراكمها.

أما الصنف الثاني وهو الفريز، الذي يحتوي على الفيتامين A ويحافظ على البشرة ومهم ومفيد جداً 2لجعل البشرة مشدودة وبعيدة عن كل التجاعيد، ويمكننا تناوله باعتدال.

الصنف الثالث :  البروكولي ويحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم ويخفف من 3الأوجاع وخصوصاً أوجاع  العادة الشهرية، وتحتوي على خلطة من الفيتامين والمعادن تحافظ على الذاكرة، يمكن تناولها يومياً مع الغداء أو العشاء.

الصنف الرابع فاكهة الكريب فروت (الكريفون) كل يوم نصف حبة  مع الفطور تحتوي على خلطة مميزة وعلى مواد لحرق الدهون من الجسم، كما أنها  تحتوي أيضاً على أنظمة مفيدة جدا للمعدة والأمعاء.

4

Print Friendly, PDF & Email
Share