الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

عادل معتوق من أبرز المتضررين

 بتفجير “الستاركو”

الذي استهدف الوزير الشهيد محمد شطح

 3

1من مقر إقامته شبه الدائم في العاصمة الفرنسية باريس، حضر رجل الأعمال اللبناني عادل معتوق إلى بيروت لثلاثة أيام تفقّد خلالها مطاعمه ومكاتبه  التي تضررت بشكل كبير في الانفجار الذي استهدف الوزير الشهيد محمد شطح، والذي عُرف بانفجار “ستاركو”، باعتباره وقع على مسافة قريبة جداً من مجمع ستاركو التجاري الذي يضم مئات المكاتب والمحلات التجارية.

ومعلوم أن معتوق هو صاحب سلسلة مطاعم يشغلها في مجمع ستاركو منذ عدّة أعوام، تعرّضت كلها بالإضافة للمكاتب التي تشغلها شركته “MGM- عادل معتوق” لدمار شبه كامل.

 فقد تحطّمت الواجهات الزجاجية الكبيرة بالكامل، كما دُمّرت كافة مفروشات مكاتبه وواجهاتها الزجاجية، بالإضافة لمفروشات المطاعم الفخمة، وهي: “زمان بيروت” و”مارياتشي” بطوابقه الثلاثة و”نيوز كافيه” حيث توقّفت جميعها عن العمل.

 أما مطابخ المطاعم وكافة التجهيزات الزجاجية والمعدنية والبرادات فقد تحطّمت بالكامل، ناهيك عن تمديدات التبريد والتكييف والتدفئة، بحيث قاربت خسائر شركة “MGM – عادل معتوق” المليون دولار.

3 وقد أعرب معتوق عن أسفه لاستشهاد من أستشهد في هذا الإنفجار الإرهابي، وفي مقدمهم الوزير محمد شطح، مطالباً الحكومة اللبنانية بأن تقوم بمسح شامل وكامل للخسائر، خصوصاً أنه لم يكن المتضرّر الوحيد بهذا الحجم، لكنه كان الأكثر تضرراً بين شاغلي مجمع ستاركو، كونه يشغل كافة الواجهات الشرقية والغربية والشمالية من الطابقين الأرضي والأول في ستاركو.

Print Friendly, PDF & Email
Share