الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

غالية بن علي تختتم بانوراما الفيلم الأوروبي

لأول مرة التونسية غالية بن علي تختتم

الدورة السادسة لبانوراما الفيلم الأوروبي

 1

===================

خاص أمواج/ وليد ابو السعود

===================

اختارت إدارة “بانوراما الفيلم الأوروبي” المغنية التونسية غالية بن علي لتختتم أيام البانوراما (السبت المقبل) بسينما بلازا بالشيخ زايد، وهو الختام الذي يمتد على مدار اليوم كله للمرة الأولى في تاريخ دورات البانوراما.

 وتبدأ فقراته مع حفلة فيلم الثالثة والنصف “ليال بلا نوم”بحضور المخرجة ليليان الراهب.

بعدها سيتم عرض الفيلم المصري “فيلا 69” للمرة الثانية بعد عرضه الأول بمصر في سينما جالاكسي بالمنيل، يوم الأربعاء في الرابع من “كانون أول” ديسمبر الجاري وهو الفيلم الحائز على جائزة خاصة من لجنة تحكيم مسابقة أفاق العربية ضمن فعاليات مهرجان أبو ظبي، قصة محمد الحاج، إخراج أيتن أمين ويلعب بطولته كل من: خالد أبو النجا ولبلبة وأروى جودة وسلمى العبد والعديد من الفنانين.

يلي ذلك حفلة غالية بن علي الغنائية، وليتم بعدها ختام العروض بالفيلم الفرنسي “شابة وجميلة” للمخرج الفرنسي فرانسوا أوزون بطولة مارين فاتش وجيرالدين بيلهاس.

الجدير بالذكر أن البانوراما إستمرت على مدار 11 يوماً بثلاثة قاعات هي: جالاكسي وستارز بالإضافة لبلازا.

وهذه هي المرة الأولى التي تختتم البانوراما فعالياتها بعرض بغنائي مع العروض السينمائية.

2وغالية بن علي إضافة إلى مشاركتها ببطولة فيلم “فرح ليلى” مع ليلى علوي، هي مطربة تونسية لقبوها بسفيرة الغناء العربي وتعيش ببلجيكا، ومن أشهر أغانيها “بنت الريح” و”دام دائما” و”لو كان لي قلبان” و”يا مسافر وحدك”.

وتختتم سينما جالاكسي بالمنيل عروضها بالفيلم الدانمركي “شمال غرب”للمخرج ميكايل نوير، الذي حصل على جائزة الفيبريسي فى مهرجان جوتبرج السينمائي الدولي 2013 وجائزة لجنة التحكيم وجائزة النقاد فى مهرجان بيون السينمائي الدولي 2013 وجائزة أفضل عرض فى مهرجان ترانسيلفانيا السينمائي الدولي 2013.

اما ختام سينما ستارز بهليوبوليس فسيكون مع الفيلم الكردي الفرنسي الالماني “بلادي الحلوة .. بلادي الحادة” للمخرج هينر ساليم، والذي حصل على الجائزة الأولى فى مهرجان شيكاجو السينمائي الدولي2013  ورشح الفيلم  لجائزة بقسم “نظرة ما” فى مهرجان كان السينمائي الدولي 2013 و حصل على جائزة الشباب فى مهرجان كابور السينمائي الدولي 2013.

Print Friendly, PDF & Email
Share