بواسطة admin فى 17 - October - 2013 تعليق واحد

وجهة نظر

النقطة الوحيدة والضعيفة في برنامج

يعتمد الطرافة وخفة الظل!

==================

كتب وليد باريش

==============

… لم يتأ خر تلفزيون الجديد حين قرر و باشر بتنفيذ “برنامج غنيلي ت غنيلك” لسهرة  يوم  السبت من تقديم المغني علي الديك بمشاركة غريس الريس, و عندما فعل ذلك جاء الأمر جميلاً  وممتعا ومنوراً ومختلفاً ومبهجاً للعيون والنفوس!1

صحيح ان  “غنيلي تغنيلك” ليس جديداً من حيث الفكرة و المضمون, (برنامج صولا لأصالة نصري) غير ان الصحيح هو ان هذا البرنامج  قد حاول أن يقول شيئاً إضافياً لما نشاهده على بقية المحطات التلفزيونية، خصوصاً في اختيار الضيوف وطبيعة الاسئلة العفوية التي تكشف جوانب من حياتهم وطفولتهم ما قبل الشهرة واستذكار الماضي والحاضر بأجواء فولكلورية داخل البيت التراثي القروي والمأكولات الشرقية وهمروجة فرقة الدبكة والفرقة الموسيقية وأم الياس أبو جوزيف والخواريف والدجاج  والديك، الأمر الذي جعل الكثيرين من متابعي التلفزيون ينتظرونه لأنه خال من “كوليستيرول” بوزات  المقدمين  والمقدمات و….. قريب من القلب !

لعل نقطة الإرتكاز التي تقوي هذا البرنامج هو اعتماده المطلق على البساطة، والجميل فيه أن الغناء يتم بشكل عفوي بين الحوارات، وأن الضيوف يتشاركون مع الديك في الأغنية الواحدة وهنا المتعة الحقيقية لأنه يؤكد على فكرة الجو العائلي الحميم لعدم وجود جمهور في الجلسة!

والسؤال :

2ماذا تفعل غريس الريس أو “لوغو الجديد” كما تحب أن تطلق على نفسها مع هذه الجوقة؟

 الذي نعرفه أن غريس من الفتيات اللبنانيات اللواتي دخلن التلفزيون متسلحات بالشكل الحسن والحضور الجيد والثقافة الواضحة, وتمكنت خلال سنوات قليلة أن تفرض نفسها وتحتفظ بشخصية محببة ولطيفة وقدمت “أصحاب نجوم”،  “هذه ليلتي”, “ستار كلوب”  شاركت في مسرحية “شمس و قمر” بدور المذيعة, فشكلت صورة زاهية للمقدمة التلفزيونية الحريصة في الحفاظ على الأصول، وأن تكون مع ضيوفها في منتهى الرقة والاخلاق!

ويبقى السؤال؟

ماذا تفعل في “غنيلي تغنيلك”, ومن هو هذا الشاطر الذي طلب اليها المشاركة ووضعها في إطار الصورة فقط و”الكادر” التلفزيوني, وباللغة التمثيلية أسند إليها  مهمة “الكومبارس الصامت” أحيانا، و “الكومبارس الناطق” حيناً والمتفرج كل الوقت!

كنا نتمنى من كل قلبنا ان يشتغل عليها فريق الإعداد ويعمل على تقوية مشاركتها وفاعليتها  في الحوارات والنقاشات أو يرفض إدخالها في التجربة “كشاهد زور” وحتى لا تكون النقطة الوحيدة والضعيفة في برنامج يعتمد على قوة الظهور والمنافسة الغنائية الودية والطرافة وخفة الظل!

Print Friendly
Share

تعليق واحد

  1. برنامج كتير نشاالله بل توفيق والي الامام اجمل تحيه من الفنان علاء الاسمر الي غريس و الفنان المبدع علي الديك حبب اشترك بي هل الحلقه بعد غيابي عن لبنان دام خمس سنوات ورجعت الي بلدي الحبيب شكر تلفون علاء 71161441

اترك تعليقاً

id and name changed to block remote comment spam bot

CAPTCHA Image
*

سياسة

00

في الذكرى 32 لمجزرة صبرا وشا

الثورات في عقولنا ووجداننا تبقى هي الثورة الفلسطينية بحضور شخصيات من المجتمع المدني الفلسطيني ...
00

بالفيديو والصور/ تجسيد حي ل

في مسلسل "دولة الخرافة " لعلي القاسم على قناة العراقية من "يا قاطع الراس ...
00

في لقاء حزب الله –المرابطو

العدو اليوم لا يجرؤ بالنظر عبر الحدود حمدان يبارك بشهادة مدلج ويرحب بخطاب ...
00

نديم قطيش بين إسرائيل وداعش

بعد إعجاب أفيخاي أدرعي هل يتلقى نديم قطيش مديح وإعجاب داعش والبغدادي =========== كتبت: جهينة =========== لم ...
00

الرواس وحمدان: الثقة بقيادة

في إدارة معركة لبنان لمكافحة الإرهاب  وعلى رأسها العماد جان قهوجي استقبل أمين الهيئة ...
... المزيد

اعلانات